דילוג לתוכן הראשי

رفض الطفل للطعام - التعامل مع الآكلون المتذمرون

من الطبيعي أن يقلق الأهل حول ما إذا كان طفلهم يحصل على ما يكفي من الغذاء، لاسيما إذا كان يرفض تناول الطعام في بعض الأحيان. لا تقلقي حول ما يأكله طفلك في اليوم، أو حتى إن لم يأكل كل شيءٍ في وجبة الطعام. الأهم من ذلك هو التفكير فيما يأكله خلال الأسبوع.
طالما أن طفلك نشيط ويكتسب الوزن، فمن الواضح أنه ليس مريضاً، إذ أنه يحصل على ما يكفي من الطعام، حتى وإن لم يبدو عليه ذلك.
من الطبيعي تماماً للأطفال الدارجين أن يرفضوا تناول الطعام أو حتى تذوق الأطعمة الجديدة.
طالما أن طفلك يأكل بعض الطعام من المجموعاhttps://doroazazz.blogspot.co.il/2017/04/blog-post_67.htmlت الغذائية الرئيسية الأربعة (الحليب ومنتجات الألبان،  الأطعمة النشوية، الفواكه والخضار والبروتين) فأنتِ لستي بحاجةٍ للقلق، حتى لو كانت دائماً نفس الوجبات المفضلة. قومي بتقديم أطعمة أخرى لطفلك بالتدريج أو عودي إلى الأطعمة التي لم يحبها طفلك سابقاً وجربيها مرةً أخرى.
الطريقة الأفضل ليتعلم طفلك فيها أن يتناول الأطعمة الجديدة ويستمتع بها، هي من خلال تقليده لكِ. حاولي أن تتناولي الطعام معه قدر المستطاع حتى تستطيعي أن تكوني قدوة له.
قد تساعد هذه النصائح:
•     أعط طفلك نفس طعام بقية الأسرة، ولكن تذكري عدم إضافة الملح إلى طعامه. تحققي من ملصق أي منتج غذائي تستخدمينه في إعداد وجبات الطعام لعائلتك.
•     تناولوا الوجبات معاً إن أمكن.
•     قومي بتقديم وجبات قليلة الكمية وأثني على طفلك عند تناولها، حتى وإن أكل القليل منها فقط.
•     إذا رفض طفلك الطعام، لا تجبريه على تناوله. فقط خذي الطعام بعيداً من دون أي تعليق. حاولي أن تحافظي على هدوئك حتى وإن كان الأمر محبطاً للغاية.
•     لا تقدمي وجبات الطعام حتى يكون طفلك جائعاً أو متعباً جداً لكي يأكل.
•     قد يكون طفلك بطيئاً بالأكل فكوني صبورة.

•     من الأفضل عدم استخدام الطعام كمكافأة. فقد يبدأ طفلك بالتفكير بأن الحلويات جيدة وبأن الخضروات مقرفة. بدلاً من ذلك، كافئيهم برحلة إلى الحديقة أو عديهم بلعب لعبةٍ معهم.•     لا تقدمي له الكثير من الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية. اقصري الوجبات الخفيفة على الحليب وبعض شرائح الفواكه أو بسكويتة مالحة صغيرة مع قطعة من الجبن، على سبيل المثال.
•     قد يختلط أحياناً على الأطفال الجوع والعطش. قد يقولون أنهم يشعرون بالعطش بينما هم في الواقع جائعون.
•     اجعلي من أوقات تناول الطعام فترةً ممتعة ولا تقتصريها فقط على الأكل. اجلسي وتحدثي مع طفلك حول مواضيع أخرى.
•     إذا كنتِ تعرفين أطفالاً آخرين من عمر طفلك ممّن يأكلون جيداً، اطلبي منهم أن يأتوا لتناول الشاي. قد يكون للمثالٌ الجيد تأثير فعال، طالما أنك لا تتحدثين كثيراً عن كون الطفل الآخر يأكل جيداً.
•     أطلبي من أحد الكبار الذي يحبه طفلك ويتطلع إليه كمثال أن يأتي لتناول الطعام معكم. ففي بعض الأحيان قد يأكل الطفل من أجل شخصٍ آخر، مثل الجد، دون جلبة.
•     أذواق الأطفال تتغير. سيكرهون شيئاً يوماً ما، لكن قد يحبونه بعد شهر.

תגובות

  1. 请允许我向您介绍LE-MERIDIAN FUNDING SERVICES。我们直接投资于纯贷款和项目融资。我们为寻求资本市场资金的私人/公司提供融资解决方案,如石油和天然气,房地产,可再生能源,制药,医疗保健,运输,建筑,酒店等。我们可以融资高达900,000,000,000美元(只要我们在项目中保证1.9%的投资回报率,就可以在世界任何地区投资9亿美元。
    Le-Meridian Funding Service.Www.lemeridianfds.com。
        (60 Piccadilly,Mayfair,London W1J 0BH,UK

    השבמחק

הוסף רשומת תגובה

פוסטים פופולריים מהבלוג הזה

الطعام الصحي للأطفال: فهم مجموعات الغذاء

توضيح المجموعات الغذائية للأطفال، بما في ذلك الحليب، منتجات الألبان؛ الأطعمة النشوية والفواكه والخضروات؛ اللحوم والأسماك والبروتين؛ الدهون والسكر والملح. يحتاج طفلك، مثل بقية أفراد الأسرة، إلى التنويع في تناول الأطعمة المختلفة من المجموعات الغذائية الأربعة: •     الفواكه و الخضروات •     الخبز، الأرز، البطاطا، المعكرونة والأطعمة النشوية الأخرى •     بعض اللحوم، الأسماك، البيض، الفول وغيرها من مصادر البروتين من غير الألبان •     الحليب و منتجات الألبان الخضار والفواكه تحتوي الفواكه والخضروات على الكثير من الفيتامينات، المعادن والألياف. من الجيد تقديم أنواع مختلفة جداً من سن مبكرة، سواء الطازجة، المجمدة، المعلّبة أو المجففّة. تحققي من إدراج الفاكهة والخضار في كل وجبة. تحتوي الفواكه والخضروات على فيتامينات ومعادن مختلفة، وبالتالي كلما تناول طفلك أصناف متنوعة أكثر كلما كان ذلك أفضل. ولكن لا تقلقي إذا تناول واحدة أو اثنتين فقط. يمكنك أن تستمري في تقديم كميات صغيرة من الفواكه والخضروات من وقت لآخر، بذلك يمكنهم تعلّم حب الطعم. قد لا يحب بعض الأطفال الخضار المطبوخة ول

الدهون: حقائق في الجسم الانسان

جميعنا بحاجة إلى بعض الدهون في طعامنا. ولكن الإكثار من نوع محدد من الدهون - الدهون المشبعة - يمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول لدينا، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.  من المهم خفض الدهون واختيار الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة. تناول الكثير من الدهون يمكن أيضا أن يسبب زيادة الوزن، وذلك لأن الأطعمة العالية الدهون هي أيضا عالية الطاقة، التي وحدة قياسها هي الكيلوجول (كج) أو السعرات الحرارية (كيلو كالوري). ترفع زيادة الوزن من خطر إصابتنا بمشاكل صحية خطيرة، مثلفضلاً عن  . ولكن هذا لا يعني أن جميع الدهون سيئة. نحن بحاجة إلى بعض الدهون في نظامنا الغذائي لأنها تساعد الجسم على امتصاص بعض العناصر الغذائية. الدهون مصدر للطاقة وبعض الفيتامينات (مثل الفيتامينات أ و د)، وتوفر الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يستطيع الجسم تكوينها. الدهون الموجودة في الغذاء هي نوعان رئيسيان : المشبعة وغير المشبعة. ولكن  أي من الدهون ينبغي علينا أن تناولها أكثر؟ الدهون التي يجب التقليل من تناولها علينا أن نحاول خفض المواد الغذائية العالية الدهون المشبعة كجزء من نظام غذائي صحي. الدهون المشبع

الرعاية الخاصة: الأطفال المرضى أو الخدّج

رعاية الأطفال حديثي الولادة في المستشفى توفر الرعاية الخاصة أحيانا في جناح ما بعد الولادة العادية، وأحيانا في جناح متخصص (حديثي الولادة) للأطفال حديثي الولادة.  إن ولادة طفل في جناح رعاية الأطفال حديثي الولادة أمر مقلق بشكل طبيعي للآباء وينبغي بذل كل جهد ممكن للتأكد من أنك تتلقى المعلومات والاتصالات والدعم الذي تحتاجين إليه. لا تقدم كل المستشفيات خدمات الأطفال حديثي الولادة المتخصصة، لذلك قد يكون من الضروري نقل طفلك إلى مستشفى آخر. لم قد يحتاج الأطفال إلى رعاية خاصة يمكن إدخال الأطفال إلى قسم خدمات الأطفال حديثي الولادة لعدد من الأسباب: أنهم  ولدوا في وقت مبكر  - يولد واحد من 10 أطفال في وقت مبكر، والأطفال الذين ولدوا قبل 34 أسبوعا قد يحتاجون إلى مساعدة اضافية في التنفس، والتغذية والحفاظ على دفء أجسادهم أن الأطفال السابقين لأوانهم يكونون صغارا جدا وينخفض وزنهم عند الولادة أن يكون لديهم عدوى أن تكون الأم تعاني  من مرض السكري الولادة متعسرة جدا أو هم مصابون بـ   اليرقان ينتظرون، أو يتعافون من  العمليات الجراحية المعقدة للولادة. عليك الاتصال الجسدي مع طفلك بيئة وحدة